دهوك والطلبة في مجموعتين صعبتين وأربيل يعدها متوازنة

اذهب الى الأسفل

دهوك والطلبة في مجموعتين صعبتين وأربيل يعدها متوازنة

مُساهمة من طرف ابن النهرين في الأربعاء 8 ديسمبر - 9:16

دهوك والطلبة في مجموعتين صعبتين وأربيل يعدها متوازنة


في قرعة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم

كوالالمبور الماليزية – سيف المالكي – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
وقع ممثلو العراق الثلاثة في قائمة الأندية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي 2011 دهوك والطلبة واربيل في مجموعات عدها الكثيرون بالصعبة وذلك بعد اجراء قرعة البطولة يوم امس الثلاثاء السابع من الشهر الحالي في فندق بي جي هيلتون في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

اذ وقع بطل دوري النسخة الماضية فريق دهوك الى جانب أندية الفيصلي الاردني والنصر الكويتي والجيش السوري في المجموعة الثالثة أما وصيفه فريق الطلبة فقد جاء في المجموعة الرابعة والتي ضمت فرق السويق العماني والوحدات الاردني والكويت الكويتي في حين ضمت المجموعة الخامسة فريق اربيل الى جانب فرق العهد اللبناني وبطل كأس السلطان قابوس (فنجاء أو العروبة) العمانيين والكرامة السوري ، حفل القرعة حضره البحريني حسن الصباح نائب الامين العام للاتحاد الاسيوي وتوكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسفراء الدول المشاركة ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي ورؤساء الاتحادات المحلية الآسيوية وعدد من نجوم الكرة الآسيوية والمدربين .
وشهدت القرعة مشاركة 32 نادياً من بينها 28 فريقاً ضمنت التأهل بشكل مباشر، إلى جانب أربعة فرق خاسرة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا وتمت دعوة أربعة أندية إضافية للمشاركة في البطولة لإكمال قائمة المشاركين بشكل مباشر، وهي: أربيل حامل لقب الدوري الممتاز للموسم ( 2008-2009) وناساف الأوزبكي وبيرسيبورا جايابورا الإندونيسي وتامبينز روفرز السنغافوري.
وقال وتوكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حديث للموفد الصحفي ان مواعيد مباريات الدور الأول قد حددت في الاول والثاني من شهر اذار من العام المقبل.
ومثل فريق اربيل الناطق الاعلامي للنادي سامان بريفكاني وداستان شيرواني، في حين كان مدير فريق الطلبة جليل صالح والمنسق الاعلامي سامي عيسى ممثلين لنادي الطلبة وكل من فلاح منفي وسمير محمد صبري عن فريق دهوك.
وسيلعب فريقا اربيل ودهوك على ملعبيهما في مباريات كأس الاتحاد الاسيوي بعد ان وافق الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على ذلك، في حين اختار فريق الطلبة ملعب نادي السليمانية لخوض مبارياته في البطولة الاسيوية، بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان الفرق العراقية من اللعب على ملعبها، واستثنى من ذلك ملاعب إقليم كردستان.
يذكر ان فريق دهوك أحرز لقب الدوري العراقي للموسم الماضي في حين حل فريق الطلبة وصيفا، فيما سيشترك فريق اربيل بدعوة خاصة من الاتحاد الاسيوي.
آراء الاندية
وقال ممثل فريق دهوك في القرعة الحكم الدولي السابق فلاح منفي : بلا شك ان مجموعتنا صعبة قياساً بفريقي الطلبة واربيل كون الفرق الكويتية والاردنية والسورية التي سنلاقيها سبق وان حصلت على لقب كأس الاتحاد الاسيوي بالاضافة الى ان فريقنا حديث العهد بالمشاركات الاسيوية الا اننا سنعمل على ان يكون لنا موطئ قدم في الدور الثاني للبطولة.
فيما ابدى المنسق الاعلامي لنادي الطلبة الزميل سامي عيسى انزعاجه لوقوع فريق الطلبة في مجموعة صعبة وقال: ان مجموعتنا تعتبر الاصعب بين المجموعات الأخرى لان تواجد الكويت الكويتي يعتبر العقبة الكبيرة لفريق الطلبة لقوته لاسيما وانه تغلب على فريق اربيل في ملعبه وبين جماهيره واخرجه من النسخة الماضية ووصوله الى الادوار النهائية في ظل تطور الكرة الكويتية التي حصلت مؤخرا على لقب كأس الخليج .
وخلاف ذلك كان رأي ممثل فريق اربيل سامان بريفكاني الذي اجابنا بالقول: مجموعتنا تعد الاسهل قياساً بالفرق العراقية الاخرى كوننا لعبنا في النسخة الماضية مع فريق عماني الى جانب اننا نعرف مستويات الفرق اللبنانية جيداً ولن تكون حجر عثرة في طريقنا للدور الثاني اما منافسنا الوحيد فسيكون فريق الكرامة السوري الذي نملك الافضلية عليه كون مدربنا ايوب اوديشو سبق له العمل في سوريا ويعرف نادي الكرامة جيداً.
اما باقي المجموعات فقد ضمت المجموعة السادسة الفريق الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (2)، بيغاسوس (هونغ كونغ)، سونغ لام (فيتنام)، في بي (المالديف).
أما المجموعة السابعة فجمعت الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (1)، تامبينز روفرز (سنغافورة)، فيكتوري (المالديف)، هانوي (فيتنام).
فيما ضمت المجموعة الثامنة فرق ساوث تشاينا (هونغ كونغ)، تشونبوري (هونغ كونغ)، ايست بنغال (الهند)، بيرسيبورا جايابورا (إندونيسيا).
avatar
ابن النهرين
المدير العام

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 1521
تاريخ الميلاد : 28/03/1981
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى