تحديث رسمياً البصرة لتنظيم خليجي 21 !!! .. كل ما يخص الحدث

اذهب الى الأسفل

تحديث رسمياً البصرة لتنظيم خليجي 21 !!! .. كل ما يخص الحدث

مُساهمة من طرف ابن النهرين في الثلاثاء 7 ديسمبر - 1:39

تحديث رسمياً البصرة لتنظيم خليجي 21 !!! .. كل ما يخص الحدث

تحديث ورد الان

(( تم الاعلان قبل قليل ومن قبل قناة العراقية الرياضية ان الاجتماع بين رؤساء الاتحادات الخليجية أسفر على الاتفاق بأحقية البصرة لتنظيم خليجي 21 ))

(( عقب انتهاء المباراة النهائية للبطولة بفوز المنتخب الكويتي الشقيق, سلّم السيد رئيس دولة اليمن علم خليجي 21 الى السيد حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم. ))

الف الف مبرووووك وان شاءالله نكون على قدر المسؤولية ونكون عند حسن ضن من وثق بنا !

الخليجي هو البداية .. والقادم اكثر واكثر ان شاءالله ...

رؤساء الاتحادات الخليجية يرشحون البصرة لاستضافة خليجي 21

وافق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماع المؤتمر العام لـخليجي 20، الذي عقد في عدن ظهر السبت 4-12-2010 في فندق جولد مور، على ترشيح مدينة البصرة العراقية لاستضافة خليجي 21 الذي سيقام في يناير كانون الثاني 2013، مع تشكيل لجان لمتابعة سير العمل بهذه الدورة واشتراط الضمانات الأمنية، وستكون المدة المتاحة للاتحاد العراقي لكرة القدم سنة واحدة لتنظيم زيارات للجان المختصة من أجل إصدار القرار النهائي لاستضافة البصرة خليجي 21.

كما أقر رؤساء الاتحادات الخليجية أن تكون البحرين البلد البديل في حالة عدم اكتمال الإجراءات المطلوبة من قبل اللجان المشكلة لخليجي 21 في البصره.

وفيما يخص المكتب التنفيذي الدائم لدورات الخليج اتفق الرؤساء على تقديم ملفات الاستضافة في يناير المقبل في الدوحة، إبان إجتماعات أمناء سر الاتحادات الخليجية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية اختيار الحكام الخليجيين من قبل الاتحادات الأهلية وإيجاد آلية بديلة عن الموجودة في اللائحة الحالية. كما أقر قبول قائمة أولية من قبل المنتخبات في دورات الخليج تضم خمسين لاعباً والقائمة النهائية 23 لاعباً، وقائمة مرشحي الاتحادات الرياضية الذين سيتم تكريمهم على هامش البطولة.

وشملت القائمة 29 من نجوم كرة القدم السابقين والحكام والإداريين والأطباء والإعلاميين المخضرمين من مختلف الدول المشاركة في البطولة على النحو التالي من اليمن، أحمد قائد سيف حكماً دولياً والمرحوم عادل الأعسم إعلامياً، وعبدالله أحمد الثريا إدارياً ومصلح علي سليمان طبيباً، وعلي العمقي لاعباً.

ومن السعودية محمد جابر الحيدري إدارياً، وناصر الجوهر فنياً، وخالد فهد الحسين إعلامياً، ومبارك المطوع طبيباً، وفؤاد أنور أمين لاعباً, ومن العراق عبدالخالق مسعود أحمد إدارياً، صكبان علي موسى الربيعي إعلامياً، سامس ناجي محمد حكماً، وعدنان درجال لاعباً.

ومن الكويت، يوسف الشملان إدارياً، صالح زكريا مدرباً، حافظ عبدالرزاق إعلامياً، وعبدالرحمن المحيلان طبيباً، والمرحوم عبدالرحمن البكر حكماً، ووائل سليمان لاعباً، ومن قطر أحمد علي الأنصاري إدارياً، وحسن عثمان جبريل مدرباً، ومحمد عبدالله المؤذن إعلامياً، ومبارك فرج العلي لاعباً.

وشملت القائمة من عُمان فهد بن عبدالله الرئيسي إدارياً، ورشيد بن جابر اليافعي مدرباً، وأحمد بن سالم باتميره إعلامياً، وهاشم بن صالح بن محمد لاعباً، وعلي بن مبارك الحوسني حكماً، ومن الإمارات جمعة غريب مبارك إدارياً، وعلي حميد إعلامياً، ومحسن مصبح لاعباً. ومن البحرين علي الرفاعي إدارياً، وعلي كمنكه مدرباً، وعباس العالي إعلامياً ، وأحمد الشافعي طبيباً.

ورفع رؤساء الاتحادات الخليجية التهنئة إلى دولة قطر بمناسبة نجاح ملف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 والذي سيقام في العاصمة الدوحة.

وشكر الرؤساء فخامة رئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله صالح لنجاح خليجي 20 وتوفير كافة متطلبات ومقومات النجاح من استضافة وسكن وملاعب ساهمت بإنجاح البطولة.

حسين سعيد قاتلنا من اجل إقرار إقامة بطولة خليجي 21

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبت، على أنه خاض قتالا حتى تمكن من انتزاع إقرار إقامة بطولة خليجي 21 لكرة القدم في محافظة البصرة عام 2013.

وقال حسين سعيد في اتصال هاتفي عقب انتهاء اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) تمكنا أخيرا بعد قتال استمر لمدة أربع ساعات متواصلة خلال الاجتماع من انتزاع الموافقة على إقرار إقامة بطولة خليجي 21 في محافظة البصرة.

وأوضح سعيد ان الاتحادات الخليجية كانت متخوفة من عدم اكتمال البنية التحتية في موعدها المقرر وعدم توفر الجانب الامني لاستضافة البطولة .

ولفت سعيد الى انه قام باطلاع رؤساء الاتحادات الخليجية على صور لمراحل بناء الملاعب والبنية التحتية لاستضافة خليجي 21 كما هو مرسوم له.

وتابع أكدنا لرؤساء الاتحادات الخليجية أن الحكومة العراقية وضعت كل إمكانياتها امام اتحاد كرة القدم لاكمال جميع الامور الفنية وتوفير الامن المطلوب لانجاح البطولة بالشكل الصحيح، منبها الى ان هناك ضمانات من الحكومة العراقية لتوفير الجوانب الفنية والامنية بالشكل المطلوب.

واضاف سعيد انه سيتم تشكيل لجان تقوم بزيارة العراق كل ستة اشهر لتقديمها تقريرا موجزا عن مراحل سير انجاز البنى التحتية في البصرة حول بناء الملاعب والفنادق والمطارات والشوارع واستتباب الامن لتقديمه إلى لجنة بطولة كأس الخليج.

وكان رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، اتفقوا اليوم في مؤتمرهم العام، في عدن على تثبيت إقامة بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ 21 في مدينة البصرة (550 كم جنوب بغداد).

وقرر رؤساء الاتحادات أيضا أن تكون البحرين البلد المنظم البديل في حال عدم قدرة العراق على الاستضافة، وقد طلب الاتحاد البحريني خلال الاجتماع أن يتم إقرار إقامة البطولة ببلاده قبل عام ونصف العام حتى يستعد جيداً لذلك.

وأقر الاجتماع إقامة البطولة في الأعوام الفردية اعتبارا من 2013 مع ترك توقيت إقامتها للدولة المنظمة وبشكل لا يتعارض مع البطولات الأخرى.

كما تقرر مشاركة طاقم تحكيمي كامل من كل دولة اعتبارا من الدورة المقبلة.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد وافق على تخصيص 650 مليار دينار عراقي (650 مليون دولار) لبناء مدينة رياضية في البصرة تضيّف بطولة خليجي 21 لكرة القدم في عام 2013.

وكانت وزارة الرياضة والشباب العراقية قد قالت في وقت سابق إن المدينة الرياضية ستقام على مساحة 500 دونم وتضم ملاعب كبرى للألعاب كافة وملاعب تدريب فضلا عن فنادق وقاعات ومراكز إعلامية وملاحق خدمية متعددة الأغراض، مبينة أن إنشاء المدينة الرياضية يأتي استعدادا لاستضافة بطولة خليجي 21 لكرة القدم على أن ينجز العمل بها قبل موعد إقامة البطولة.

الان وفي النشرة الاخبارية لقناة الجزيرة الرياضية تم الاتصال بـ مراسل القناة في عدن , وكان اول سؤال وجه الى المراسل عن اخر الاخبار الواردة من اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي يعقد حالياً في المدينة اليمنية عدن.

وقد قال المراسل بالحرف الواحد الاجتماع يبدو ساخناً ,, الوفد العراقي متفائل بملف مدينة البصرة وما زال مُصراً على تنظيم البطولة المقبلة في المدينة المذكورة ,, لكن في الجهة المقابلة فأن رؤساء

بعض الاتحادات الخليجية يحاولون تقديم الملف البحريني وتفضيله على الملف العراقي بحجج أُعلنت انها امنية لكن خلف الكواليس تبدو انها سياسية !!!!!

هذا ما جاء مباشرة قبل دقائق فقط خلال نشرة اخبار الجزيرة الرياضية ...

بعد انتهاء الاجتماع الخاص بالاتحادات الخليجية سيتم متابعة الاخبار وتحديث الموضوع بشكل مستمر حتى نبقى مع الحدث .. ونحن كُلنا ثقة بأن مدينة البصرة الحبيبة الأمنة قادرة على احتضان هذه البطولة

وفي الموعد المحدد .. كما ففعلوا الاشقاء في اليمن بالرغم من المخاطر وكل الكلام الذي صدر من هنا وهناك الا ان البطولة قد نظمت وقد وصلت الى يومها الاخير ومرت بخير !!

ننتظر القرار النهائي حتى نبين موقفنا من هذه البطولة ...!!
avatar
ابن النهرين
المدير العام

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 1521
تاريخ الميلاد : 28/03/1981
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى